اخفاء الاعلان
الرئيسية » Uncategorized

Uncategorized

السودان.. محاولة لفض الاعتصام أمام مقر الجيش

السودان.. محاولة لفض الاعتصام أمام مقر الجيش

دعا تجمع المهنيين السودانيين المواطنين للتوجه فورا إلى ساحات الاعتصام أمام مقر قيادة القوات المسلحة في الخرطوم، إثر ما وصفه بمحاولة لفض الاعتصام المستمر هناك منذ أيام.
ونشر التجمع صباح اليوم نداء عاجلا عبر تويتر قال فيه: “هنالك محاولة لفض الاعتصام من أمام القيادة العامة.. وإزالة جميع المتاريس، نرجو من الجميع التوجه فورا إلى ساحات الاعتصام لحماية ثورتكم ومكتسباتكم”.
وأفادت وكالة الأناضول نقلا عن شهود عيان بأن قوات من الدعم السريع مصحوبة بأفراد من الجيش انتشرت في محيط الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش، مضيفة أن جرافات تابعة للدعم السريع والجيش حاولت إزالة المتاريس، لكن المعتصمين تصدوا لها، ما أجبرها على التراجع.
وحسبما نقلت الأناضول عن أحد أفراد مجموعة حماية المعتصمين، فإن الدعم السريع والجيش يقولون إنهم يريدون إزالة المتاريس لـ”تنظيف المكان”.
إقرأ المزيد

تجمع المهنيين السودانيين يحدد مطالبه
وأضافت الوكالة أن القوات لا تزال منتشرة في محيط مقر الاعتصام، وسط توقعات أن تعاود المحاولة مرة أخرى.
وتعد هذه هي المحاولة الأولى لفض الاعتصام بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير الخميس الماضي.
يذكر أن قوات الدعم السريع يتزعمها الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، الذي عارض رئاسة وزير الدفاع عوض بن عوف للمجلس العسكري الانتقالي، لكنه وافق لاحقا على قبول عضوية المجلس وتعيينه نائبا للرئيس، تحت رئاسة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
المصدر: وكالات

وكالة الفضاء الأمريكية ناسا تكشف عن صورة مذهلة لـ “بقعة غير عادية” على سطح القمر.

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن صورة مذهلة لـ “بقعة غير عادية” على سطح القمر.

وبينما يمكن لهذه الصورة أن تثير مخاوف منظري المؤامرة من الغزو الفضائي، إلا أنه لحسن الحظ، هناك تفسير بسيط لهذه “البقعة
وهذه البقعة في الواقع هي المحطة الفضائية الدولية، عندما مرت من أمام القمر، وأوضحت وكالة ناسا: “باستخدام التوقيت الدقيق، تم تصوير المنصة الفضائية التي تدور حول الأرض، أمام القمر المضاء جزئيا في الشهر الماضي”.

إقرأ يضا
لقطة نادرة لمرور محطة الفضاء الدولية أمام القمرلقطة نادرة لمرور المحطة الفضائية الدولية أمام القمر
والتقطت الصورة من بالو ألتو بكاليفورنيا من قبل المصور، إريك هولاند، الذي كان لديه نصف ثانية فقط لالتقاط هذا اللقاء.

وعند النظر بإمعان في الصورة، يمكن رؤية الخطوط العريضة للألواح الشمسية ودعامات المحطة الفضائية.

وإلى جانب محطة الفضاء الدولية، هناك العديد من الميزات المثيرة للاهتمام التي يمكن رصدها، حيث قالت ناسا إن الحفرة المضيئة “Tycho” كانت مرئية في أسفل اليسار على سطح القمر، وكذلك التضاريس الوعرة ذات الألوان الفاتحة نسبيا التي تعرف باسم “المرتفعات”، والمناطق الملساء ذات اللون الداكن نسبيا والمعروفة باسم “ماريا”.

المصدر: ميرور

مفاجأت اصالة نصري الى داليا مبارك في يوم ميلادها

احتفلت الفنانة السعودية الشابة داليا مبارك بعيد ميلادها الـ 28 منذ أيام قليلة، وقد وصلتها آلاف الرسائل والتغريدات عبر حساباتها في مواقع التواصل المختلفة لتهنئتها بهذه المناسبة.

التغريدة الأجمل ربما جاءت من النجمة أصالة، التي غردت عبر حسابها الرسمي على “تويتر” قائلة: “من غير مقدّمات أنا كتير حابة داليا مبارك صوتها وروحها، وقريب رح غني مع هالحلوة الطيبة”.
ليأتي الرد سريعاً من داليا، التي عبرت عن سعادتها ودهشتها من تغريدة أصالة، لتغرد بدورها قائلة: “من غير مقدمات أنا من الصدمة مو عارفة أرتب الكلام أستاذة أصالة، أنا أتشرف أوقف وأغني مع قامة فنية بمكانتك الكبيرة هذه التويتة صنعت يومي”.

المصدر:سيدتي

تتويج النجمة منة فضالي بلقب ملكة الاناقة

أعلنت الجهة المنظمة للموسم الرابع من مسابقة “miss elegant”، عن تتويج النجمة منة فضالي بلقب “ملكة الأناقة” بين فنانات مصر، يوم 2 مارس المقبل، ضمن فعاليات حفل ختام المسابقة، وتم اختيارها باعتبارها من الفنانات الأكثر تأثيرًا باطلالتهنّ الجذابة على الشاشة والسوشيال ميديا.

محمود نجاح منظم مسابقة ملكة جمال الأناقة “miss elegant”، أشار إلى أنّ منة سيتم تتويجها باللقب، وسط ١١ فتاة، تم اختيارهنّ من بين العشرات، للمنافسة على لقب ملكة جمال الأناقة بمصر، والمشاركة في miss elegany على المستوى العالمي.

ومن المقرر أن يشهد الحفل تتويج ملكة واحدة و4 وصيفات من بين المتنافسات على اللقب، وهنّ: دعاء عبد الرحيم، ومنة محمود، وليديا فريد، ولينا إيهاب، وسلمى سيد، ونادين علاء، وبسمة أبو زيد، وميرام عبد الكريم، وأميرة محمد، وسهى كرم، ونجاة خالد.

وتكونت لجنة التحكيم، من الفنانة نيرمين ماهر، ومصمم الأزياء شريف نصر، والميكب أرتيست أميرة البيطار، وملكة الأناقه 2018 سمر فؤاد، ومنظم المسابقة محمود نجاح.

يُذكر أنّ مسابقة ملكة الاناقة هي مسابقة مصرية رسمية للفتيات من سن 18 سنة إلى 28 سنة، وتم اعتمادها من وزارة الخارجية المصرية، حتى تتمكن الفائزة باللقب من المنافسة رسميًّا في المسابقة العالمية.

المصدر:سيدتي