اخفاء الاعلان
الرئيسية » عربي ودولي » الكويت قرارات هامة بشأن الدول المحظور دخول رعاياها للأراضي الكويتية

الكويت قرارات هامة بشأن الدول المحظور دخول رعاياها للأراضي الكويتية

الكويت قرارات  هامة بشأن الدول المحظور دخول رعاياها للأراضي الكويتية

نشرت  صحيفة الأنباء الكويتية، خبرا عن إنشاء منصة إلكترونية تتلقى طلبات الجهات الحكومية المختلفة للعمالة الوافدة من الدول الـ 34 المحظورة التي ترغب في عودتهم إلى البلاد.

عاجل..الكويت..إصابات كورونا تتخطى عتبة ال100 ألف إصابة

 

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادرها، أن الهدف من إنشاء المنصة تنفيذ الخطط اللازمة لعودة من يسمح لهم من الوافدين العالقين بالخارج من مختلف مواد قانون الإقامة مع مراعاة توجيهات التركيبة السكانية والتوافق مع الاشتراطات الصحية المعتمدة.

 

وذكرت الصحيفة أن المقترح يتضمن السماح للوافدين المحظورين في الخارج بالتسجيل على المنصة، لافتة إلي أن بعض الوزارات أنجزت إعداد أسماء وأعداد الوافدين المحظورين في بعض التخصصات والمهن.

 

وأفادت الصحيفة بأن وزارتي التربية والصحة من بين الوزارات التي تطالب باستثناء كوادرها بالعودة ووضعت القوائم واقترحت توقيت العودة، لافتة إلي أن هناك دراسة مقترحة لتخصيص الفنادق لتنفيذ الحجر الصحي الذي قد يخفض ليصبح 7 أيام لحاملي شهادة PCR سلبية في حالة موافقة السلطات الصحية.

 

وذكرت الصحيفة، أن هناك حلولا مطروحة وقابلة للتطبيق بشأن استئناف جزئي مباشر لحركة الطيران بين البلاد وبعض الدول المحظورة لإعادة الفئات المطلوبة.

 

أما بالنسبة للمحظورين الذين انتهت إقاماتهم، فقد طرحت بعض الجهات الحكومية اقتراحات منها إصدار كارت زيارة للمنتهية إقاماتهم لترتيب أوضاعهم سواء بالعودة إلى العمل أو الحصول على مستحقاتهم وإنهاء متعلقاتهم في البلاد من قروض وإيجارات وخلافه، وحتى لا يكون لمنع دخولهم مجددا وهم الذين خدموا البلاد سنوات تأثير نفسي سلبي على زملائهم المستمرين في العمل.

 

اكد  محافظ العاصمة الكويتية طلال الخالد الأحمد الصباح، على “اهمية الالتزام بقرار وزارة الدولة لشؤون البلدية رقم
190 بشأن النظافة العامة ونقل النفايات خصوصا المادة الرابعة في البند الثاني والذي ينص على (يحظر تنظيف السجاد والمفروشات من المطلات الواقعة على الشوارع، كما يحظر وضع أو نشر الملابس أو أية أشياء أخرى في المطلات والفتحات الواقعة على الطرق والميادين أو الساحات العامة بقصد تجفيفها أو تهويتها أو لأي غرض آخر)”.

 

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة العاصمة للحفاظ على المظهر الجمالي لجميع مناطقها.

 

وحذر المحافظ الخالد، في تصريح صحفي من “مغبة عدم الالتزام الكامل بهذه القرارات من قبل جميع سكان المحافظة مواطنين ومقيمين إذ تعرضهم للمخالفات والمساءلة القانونية”.

 

وأوضح إن ارتكاب البعض لمثل هذه الممارسات التي تساهم في تشويه المظهر الحضاري لبعض مناطق المحافظة يعتبر توجها مذموما إذ يخالف القرارات واللوائح المنظمة في هذا الشأن”، مبينا أن “المحافظة جادة في توجهها وتأخذ على عاتقها مواجهة كافة المظاهر غير الحضارية في مناطقها بكل حزم وشدة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وهو ما يتجلى واضحا في عمليات إزالة مخالفات البناء”.

 

وأكد الخالد أن “المحافظة ستسعى بالتعاون مع الجهات المعنية لتطبيق القانون على جميع المخالفين”، موجها “جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون والالتزام بكافة القرارات والدعوات التي تدفع في اتجاه الحفاظ على المظهر الحضاري في جميع مناطق المحافظة”وأتم الخالد، تصريحه، مؤكدا على أن “المحافظة تعول على وعي أهالي وسكان المحافظة مواطنين ومقيمين في دعم جهود الارتقاء بمتطلبات واحتياجات المناطق”.

عن سعيد الجابري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *